اعلان

اخر الأخبار

تحميل افضل 6 برامج تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر 2019

هل تعلم أنه يمكن تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر؟ أذا لم تكون تعرف فإننا سنضع لك تفسيرا حول طريقة والبرامج التى يمكن إستخداما.

تتوفر برامج تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر تسمى المحاكي، والذي يوفر بيئة الهواتف على منصة الويندوز من خلال إستغلال جزء من موارد جهاز الكمبيوتر من RAM و كارت شاشة GPU وايضا المعالج CPU الذي يشكل نواة، ويتم تثبيث نظام التشغيل اندرويد على أجهزة الكمبيوتر والتى يمكن الوصول اليها من خلال المحاكي المستخدl



















أهمية إستخدام برنامج تشغيل تطبيقات والالعاب APK على الكمبيوتر
تكمن أهمية تشغيل تطبيقات والالعاب APK على الكمبيوتر ويندوز او الماك للمطورين بالخصوص، لكن تم تطويرها لأولئك الدين يفضلون تشغيل الالعاب بشكل أكبر وتحكم من خلال الماوس ولوحة المفاتيح.

يقوم المطور بمعاينة تطبيقات والالعاب التى يطورها من خلال الأندرويد ستوديو او اليونتي مباشرة على الكمبيوتر باستخدام المحاكي، وهي طريقة بسيطة وتوفر الوقت والمجهود.



















لكن الأن أصبح الإستخدام الكبير لها في تشغيل الالعاب الحديثة دات مواصفات عالية للاندرويد مباشرة على جهاز الكمبيوتر، متل لعبة ببجي موبايل المثيرة للجذل، وحجم اللعبة الذي قارب 2GB تحتاج مواصفات عالية على الهاتف خصوصا كارت شاشة.

أصحاب شروحات ودروس اليوتيوب التقنية يستخدمون برنامج تشغيل تطبيقات والالعاب على الكمبيوتر لتقديم شروحات بشكل أفضل وجودة عالية بدون القلق من إمكانية الجهاز ونقلها بعد ذالك لعمل مونتاج لها.

البث المباشر لألعاب الاندرويد يتم غالبا بتشغيل على الكمبيوتر وإستخدام تطبيقات البث المباشر كذالك لمشاركته على الفيس بوك واليوتيوب

متطلبات إستخدام برنامج تشغيل التطبيقات اندرويد APK على الكمبيوتر


















سأكون صريحا معك إذا لم تكون تتوفر على جهاز كمبيوتر قوي لن تستطيع تشغيل اي من هذه المحاكيات، واذا تمكنت فعلا من تثبيثها فإنه عند تشغيل لعبة او تطبيق سيتوقف البرنامج، ومشاكل كثيرة لن تصل الى حلها في النهاية إلا بتغيير جهاز الكمبيوتر الى مواصفات أفضل.
نظام التشغيل : الويندوز 7 و 8 و 10 و OS 10

ذاكرة العشوائية RAM : سعة 4GB فوق

المعالج رسومي GPU : سعة 1GB فوق

المعالج CPU : أصدار فوق Core I3

إتصال الانترنت : جيد جدا


مميزات إستخدام برنامج المحاكي على الكمبيوتر
القدرة على تشغيل تطبيقات APK على الكمبيوتر

تستطيع تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر

يمكن للمطورين معاينة تطبيقات والالعاب من تطويره على الكمبيوتر
اغلب هذه البرامج مجانية

متوفرة لنظام التشغيل الويندوز والماك

إستخدام الكمبيوتر لعمل شروحات التطبيقات والالعاب اندرويد

عمل بث مباشر باستخدام تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر

معاينة تحديثات من بلاي ستور على الكمبيوتر

أفضل برامج تشغيل تطبيقات والالعاب الاندرويد على الكمبيوتر emulators 2019
قبل عامين تقريبا لم يكون يتوفر سوى ثلاثة أو أربع برامج تدعم نظام الويندوز فقط، لكن حاليا يمكن الإختيار بين المئات من هذه المحاكيات التى تختلف في المتطلبات والأذاء.

بعد المحاكيات تبتلع موارد جهاز الكمبيوتر بشكل رهيب، وتم التخلي عنها بينما البعض الأخر سئ جدا وبطئ وأخرى تتطلب مواصفات اعلى، لكننا قررنا وضع أفضل برامج تشغيل تطبيقات والالعابب اندرويد APK على الكمبيوتر 2019.

القائمة محدثة بحسب مراجعة من أفضل مواقع دراسة البرامج وترتيب حسب الأفضلية، حتى وإن كان بعضها كبير الحجم إلا انها تكون أفضل في الأذاء.

1 ) برنامج بلو ستاك Bluestacks للويندوز والماك

من أوائل المحاكيات التى توفرة للكمبيوتر، يتمتع بمزايا خاصة وتستطيع تشغيل التطبيقات والالعاب بسلاسة، يكفي فقط القدرة على تشغيل البرنامج بدون مشاكل، لكن فتح التطبيقات يكون بسرعة عالية.











برنامج بلو ستاك هو الأكبر حجم ويدعم إصدار اندرويد Android 7.1.2 Nougat، وفي الاصدار بلو ستاك 4 تم تركيز على الاذاء للحصول على سرعة أكبر في تشغيل البرنامج.

يضم البرنامج تلقائيا قائمة من الالعاب وتطبيقات المتبثة إفتراضيا، وله القدرة على تشغيل عدة العاب في نفس الوقت.

يشتغل برنامج بلو ستاك بشكل أفضل مع جميع أجهزة الكمبيوتر وحتى القديمة مقارنة بالبرامج الأخرى واليمزة الأهم أنه يدعم


2 ) برنامج Droid4X الكلاسيكي لتشغيل الالعاب البسيطة

يفتخر المطور كونه قدم برنامج بسيط يمكن تشغيل الالعاب المتوسطة والبسيطة على الكمبيوتر بأقل الإمكانيات، وهو برنامج غير عملي أذا كنت تريد إستخدامه كأحد المطورين او ترغب بتشغيل الالعاب الكبيرة متل ببجي موبايل او فورت نايت












يعيب البرنامج Droid4X ان أخر تحديث تم له كان مند ثلاثة سنوات تقريبا، وهو الأمر الذي يجعل إستخدامه غير أمن.

ويدعم البرنامج نظام الشتغيل الويندوز والماك، مما يعني فرصة مميزة لأولئك الذي يتوفرون على اجهزة الكمبيوتر بمواصفات ضعيفة


3 ) برنامج جيني موشن Genymotion الإحترافي

البرنامج يعرفه غالبا المطورين كونه يوفر خيارات أفضل بكثير من تلك التى يوفرها برنامج بلو ستاك، حيت أصبح بإمكانك إختيار أصدار نظام التشغيل مع نوع الهاتف، متال يمكنك تشغيل Nexus One مع Android 4.2 أو Nexus 6 مع Android 6.0.










البرنامج مميزا ويتطلب مواصفات جهاز الكمبيوتر جيدة ليعمل بشكل صحيح خصوصا عند إختيار عدة تثبيث اصدارين اندرويد او اكثر بهواتف مختلفة.

السبب في توفير خاصية إختيار الهواتف من أجل المطورين الذين يرغبون بمعاينة الالعاب وتطبيقات بشاشات مختلفة كون حجم الشاشة يختلف من موبايل الى أخر، لضمان عملها بشكل صحيح.

لكن إذا كنت تريد تشغيل الالعاب وتطبيقات عمليا قم بإختيار أصدار اندرويد حديث مع حجم شاشة كبيرة، للحصول على أذاء أفضل وعدم إستهلاك قدر كبير من موارد الكمبيوتر.

يجب فتح حساب لتحميل


4 ) برنامج المحاكي KoPlayer خصيصا للالعاب

إذا كان هذفك الأساسي تشغيل الالعاب على الكمبيوتر سيكون KoPlayer أحد أفضل الخيارات المجانية، مع الأذوات التى يوفرها يمكن الإستفادة بشكل أكبر، حيت يوفر البرنامج خيار البث المباشر إفتراضيا مع البرنامج ولا تحتاج الى أستخدام تطبيقات أخرى.












تستطيع تشغيل الالعاب الاندرويد على الكمبيوتر بشكل أفضل، ويتعامل بسهولة مع الماوس ولوحة المفاتيح للعب مقارنة بالبرامج السابقة التى تحتاج الى إجراء العديد من تعديلات.

البرنامج متوفر مجانا ويتم ربطه كذالك مع برنامج اندرويد ستوديو الذي يخص المطورين لمعاينة التطبيقات وتجربتها قبل رفعها على متجر بلاي ستور.

5 ) برنامج المحاكي MEmu الجديد لمعالج Intel و AMD

MEmu هي واحد من أفضل برامج محاكاة الأندرويد الجديدة والقادمة والتي تعمل بشكل جيد مع الالعاب. من أكبر ميزاتها هي دعم شرائح AMD و Intel.













يدعم برنامج MEmu عدة أصدارات اندرويد المعروفة متل Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop.يمكن تشغيل نفس اللعبة على عدة مرات في نفس البرنامج وتعد واحدة من أفضل خصائص MEmu.

لقد تم تطوير البرنامج خصيصا لتشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر، لكنه جيد ايضا لتشغيل التطبيقات وأستخدامه من طرف المطورين.

كان آخر تحديث له في أواخر ديسمبر 2018 وفقًا للموقع الرسمي وهذا يعني أن تطويرها لا يزال مستمرا.


6 ) برنامج Remix OS Player بنظام اندرويد مارشمليو

واحد من البرامج التى تم عمل مراجعة لها في عدة مواقع تقنية عالمية محاكي Remix OS Player الموجه خصيصا للالعاب، طبعا يمكن كذالك تجربة التطبيقات لكن الخيارات والإضافات التى تم توفيره تهم تشغيل وتحكم في الالعاب ببساطة.














يأتي البرنامج بنظام التشغيل اندرويد الشهير Android Marshmallow والذي لا يزال حديثا وله مستخدمين كثر ، ويوفر شريط ادوات قابل لتخصيص.

يعيب البرنامج عدم تحديث مند 2017 لكن رغم ذالك لازال البرنامج يعمل بشكل رائع.


خلاصة رأي في البرنام الافضل للأستخدام لتشغيل الالعاب
هذه قائمة وضعنا فيها أبرز البرامج الموتوقة والتى لازالت صالحة للأستخدام وتعمل مع إصدارات أندرويد الحديدة.

وحسب رأي ورأي اغلب المستخدمين البدء بتجربة برنامج بلو ستاك فهو الأفضل كون تحديث متقاربة ويعمل على تطويره فريق من الخبراء

هناك تعليق واحد: